"nbn": خلال يوميات اللبنانيين مع جماعة عد المقاعد وجنون الفرز جاء صوت العقل ليخاطب الوعي | أخبار اليوم

"nbn": خلال يوميات اللبنانيين مع جماعة عد المقاعد وجنون الفرز جاء صوت العقل ليخاطب الوعي

| الأربعاء 18 مايو 2022

"نحن أبناء وطن واحد.. وقدر اللبنانيين العيش سويا"

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

خلال يوميات اللبنانيين مع جماعة عد المقاعد وجنون الفرز مع جماعة الرؤوس الحامية التي تتوعد بالويل والثبور وعظائم الأمور في الإستحقاقات المقبلة...جاء صوت العقل ليخاطب الوعي بخلاصة معادلة لا مناص منها: نحن أبناء وطن واحد.. وقدر اللبنانيين العيش سويا.

رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي أثبت في كل المفاصل الوطنية أنه لا يقرأ سوى في كتاب لبنان... الوطن النهائي لجميع أبنائه دعا للإحتكام لخيارات الناس الذين قالوا كلمتهم ولكي تكون نتائج الإنتخابات محطة تلقي فيها كافة القوى الخطاب السياسي الإنتخابي المتوتر جانبا والبدء بحوار جدي من أجل دفن القانون الإنتخابي الذي يسيء للشراكة ويكرس المحاصصة ويعمق الطائفية.

الرئيس بري الذي لطالما إجترح الحلول عندما إستعصت الأزمات وأوجد دروب المبادرات عندما سدت السبل...وآمن بالحوار عندما قطعت الإتصالات ورسم خرائط الطرق لعبور الإستحقاقات شدد على ضرورة أن تكون نتائج يوم الخامس عشر من أيار يوما لبنانيا آخرا  أعلن عن خطة عمل ثمانية البنود, ختامها إنجاز كافة الإستحقاقات الدستورية في موعدها وقطع الطريق على أي محاولة لإغراق البلد أو أي سلطة في الفراغ.

خطاب الرئيس بري الذي حظي بمتابعة واسعة على المستوى الوطني ينتظر من الجميع ترك الحرتقات والنكايات والإلتفات الى الوطن وناسهوحتى "ما تطلع براس الناس" في ظل عودة الأزمات المعيشية لتطل برأسها في الخبز والكهرباء والمحروقات ودولار السوق السوداء الذي طار مجددا متخطيا عتبة ال 31 ألفا

الناس تريد أفعال والأفعال تحتاج الى العمل في سبيل الإنجاز.

في وقت أعلنت فيه كهرباء لبنان عن إيقاف إنتاج معمل دير عمار لحين استهلاك كامل مخزون معمل الزهراني المتبقي في اليومين المقبلين جرى إتصال بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي الذي ابلغ رئيس المجلس إستمرار العراق وفقا لطلبه السابق بمد لبنان بكميات الفيول الخاصة بكهرباء لبنان.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار